عربية ودولية

شركات بريطانية تستحوذ على مخزون البيتكوين لدفع فديات عند الطوارئ

نشرت صحيفة الصانداي تليغراف البريطانية في عددها الصادر، اليوم الأحد، موضوعا بعنوان “شركات تستحوذ على كميات من البيتكوين كوسيلة لدفع فدية في حالات الطوارئ” ، موضحة ان عددا من مديري الشركات في بريطانيا بدأوا الاستحواذ على مخزون من عملة البيتكوين الرقمية كوسيلة لدفع الفدية للقراصنة الإليكترونيين في حال تعرض شركاتهم لهجمات إليكترونية حادة تعرض مصالحها للخطر.

واوضحت الصحيفة، أن” الشركات تخشى من تعرضها لهجمات عبر شبكات الاتصالات أو الهواتف على غرار الهجوم الذي سبب شللا لهيئة الصحة العامة في بريطانيا مطلع العام الجاري”.

ونقلت الصحيفة عن “بول تايلور” المدير السابق لهيئة الدفاع الإليكتروني في وزارة الدفاع البريطانية تأكيده أن “الأمر أصبح شائعا حيث طالبت شركات كبرى موظفيها بالعمل على إعداد حافظات من العملة الرقمية لتكون جاهزة عند الحاجة.

وبينت الصحيفة نقلا عن “ستيف شابينسكي” المستشار القانوني والذي أكد أن” الشركات لجأت لهذه الوسيلة على اعتبار أن دفع الفدية للقراصنة الإليكترونيين سيكون أرخص وأسهل وأسرع باستخدام العملات الرقمية مثل البيتكوين وهو ما يعجل باستعادة سيطرة الشركات على شبكاتها المعلوماتية حال اختراقها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى