سياسة وأمنية

مجلس الخدمة ينفي صدور أية تعيينات باستثناء ذوي المهن الصحية

أكد مجلس الخدمة الاتحادي، عدم وجود أية تعيينات عدا تعيينات ذوي المهن الصحية الساندة.

وذكر المجلس في بيان له، أنه “يهيب بالخريجين جميعا وخصوصا فئة حملة الشهادات العليا والأوائل والعلوميين بعدم الانجرار وراء محاولات الابتزاز من قبل أصحاب النفوس الضعيفة، والحذر كل الحذر ممن يبتز الخريجين بغية الحصول على منافع شخصية مقابل ادعاءات زائفة تتعلق بتعيينهم، أو من يحاول بث إشاعات حول الموضوع نفسه أو حول طريقة توزيع الأوائل وحملة الشهادات على الوزارات والهيئات والمحافظات”.

وأضاف أن “التعيينات تسير وفقا لإجراءات قانونية ومعايير نزيهة ورصينة وحرص المجلس على عدم إتاحة أي مجال للتلاعب بهذه المعايير”، مشيرا إلى أن “المجلس ليست لديه حاليا أية تعيينات عدا تعيينات ذوي المهن الصحية الساندة، والبالغ عدد درجاتها 3791 درجة وظيفية”.

وتابع أن “المجلس أنجز كل خطواته وسيعلن نتائج المتقدمين إليها في الأيام القليلة المقبلة وعلى وفق نتائج الاختبار الذي خضعوا له في الجامعات العراقية ومعلومات الاستمارة الإلكترونية”.

وأشار إلى أنه “لم يطلق الاستمارة الخاصة بتعيينات حملة الشهادات العليا والأوائل لغاية اللحظة، وذلك لعدم إكمال استحداث الدرجات الخاصة بهم من قبل وزارة المالية وسيتم المباشرة بهذه الإجراءات حال اكتمال استحداث الدرجات من هذه الوزارة”.

ولفت إلى أن “المجلس سيسلك الطريق القانوني لمقاضاة كل من يحاول ابتزاز الخريجين، أو يساهم ببث إشاعات حول آلية التعيينات لا أساس لها من الصحة”.

وبين أن “الفيصل في كل التعيينات هو القانون والاستحقاق وفقا لمعياري المهنية والكفاءة حصراً، آملين عدم الانصياع لأية محاولة استغلال أو ابتزاز”، داعيا “الجميع للإسراع بالإبلاغ عن أية محاولة مشبوهة، لكي يتم اتخاذ الإجراء المناسب بشأنها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى