سياسة وأمنية

فرنسا تدعو الأمم المتحدة لدعم أمن واستقرار العراق

خاطبت نائب ممثل فرنسا لدى الأمم المتحدة ناثالي برودهرست، مجلس الأمم المتحدة خلال جلسة لبحث تطور الأوضاع في العراق، مشددة على ضرورة أن تقوم بواجبها الكامل في دعم البلاد.

وقالت برودهرست بحسب ما أورد الموقع الرسمي للممثلية الدائمة لفرنسا في الأمم المتحدة عبر بيان رسمي، إن “هذا المجلس لديه التزام وواجب بدعم استقرار وأمن العراق”، داعية الأمم المتحدة إلى “القيام بواجبها الكامل، بشأن التزاماتها تجاه البلاد”.

وشددت المسؤولة الفرنسية على “موقف فرنسا الرافض لتحويل العراق إلى أرض للصراعات الدولية الإقليمية”، داعية “جميع الأطراف إلى احترام السيادة العراقية واستقرار كردستان العراق ضمن الدولة العراقية”.

وأكدت أيضا على “ضرورة إطلاق حوار جاد لدمج العراق باقتصادات دول المنطقة والعالم بشكل فعلي، كأولى الخطوات لتمكين العراق من الاستجابة للأزمات المناخية والاقتصادية”.

ورحبت المسؤولة الفرنسية “بمبادرات الحكومة العراقية لتقريب وجهات النظر بين دول المنطقة عبر جهودها الدبلوماسية”، في إشارة الى الوساطة العراقية بين طهران والرياض، مؤكدة بأن “فرنسا مستمرة بدعم العراق عبر مؤتمر بغداد وقرب إقامة مؤتمرات أخرى لذات الهدف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى