أزمة النازحين في العراقالعمليات العسكرية ضد المدنيينالميليشيات في العراقانتهاك حقوق المرأة في العراقسياسة وأمنيةمشهد العراق في 2017نازحو العراق.. مأساة الشتاء

أوضاع إنسانية صعبة لنازحي كركوك وطوزخورماتو في السليمانية

خاص يقين///

الاقتحام الاخير للمناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل ، ومنها مدينة كركوك بمحافظة التاميم وقضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين ، من قبل القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي وماتكشف بعد من جرائم منظمة ارتكبت خلال الاقتحام ، لم تكن اقل شدة من حال النازحين من تلك المناطق الان في محافظات كردستان ، لاسيما مع حلول فصل الشتاء وافتقارهم لجميع المستلزمات الاساسية للمعيشة .

وأفاد مصدر محلي في محافظة السليمانية لوكالة يقين للانباء ان ” معاناة نازحي المناطق المتنازع عليها ، ولاسيما مدينة كركوك وقضاء طوزخورماتو الى مخيم “برزنجة” الواقع في قضاء سيد صادق في محافظة السليمانية ، بتفاقم متصاعد كلما طالت مدة نزوحهم من مناطقهم وعدم عودتهم اليها  “.

واضاف المصدر ان ” نازحي المناطق المتنازع عليها يعانون من اوضاع انسانية صعبة بسبب نقص المساعدات الغذائية وقلة الكهرباء والماء والوقود في هذا البرد القارس ، مبينا ان مخيم برزنجة يضم أكثر من 100 عائلة من (كركوك وطوزخورماتو وداقوق) ، نزحوا بعد ان اقتحمت القوات المشتركة وميليشيا الحشد تلك المناطق ، بحثا عن ملاذ امن وخوفاً على حياتهم من جرائم ميليشيا الحشد والقوات المرافقة لها “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى