اخفاقات حكومة العباديالأزمة السياسية في العراقسياسة وأمنيةكردستان.. بين الاستقلال والاحتجاجات

منظمات حقوقية تطالب بغداد برفع الحظر الجوي عن كردستان

قدمت العشرات من منظمات المجتمع المدني العراقية والكردستانية، اليوم الثلاثاء، مذكرات  إلى رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ، طالبت فيها برفع الحظر الجوي عن مطاري أربيل والسليمانية ، بسبب الاضرار الاقتصادية التي لحقت بكردستان ، منذ بدء الازمة السياسية الخانقة بين حكومتي بغداد واربيل بسبب استفتاء الانفصال الذي اجري اواخر شهر ايلول الماضي .

وجاء في نص المذكرة التي نشرتها وكالات الانباء ” نحن منظمات المجتمع المدني العراقية والكوردستانية، الموقعين أدناه، نتوجه للحكومة ورئيسها السيد “حيدر العبادي” ، برفع الحظر عن الطيران في مطارات إقليم كوردستان، والسماح للمواطنين بالسفر منها إلى البلدان الاخرى كون مجلس الوزراء حكومة إقليم كوردستان  قد أعلن التزامه ببنود الدستور “.

وأضافت المذكرة ” وكمنظمات مجتمع مدني يهمها الجانب الإنساني نرى أن أكثر المتضررين هم المواطنون المدنيون ومنهم المرضى والمسنون بشكل خاص، وقد أثر حظر الطيران على الإقليم سلباً على نشاطنا  الإنساني في تقديم الخدمة  إلى الآلاف من النازحين و اللاجئين في إقليم كوردستان “.

وتابعت المنظمات “من هذا المنطلق ندعو السيد رئيس الوزراء لاتخاذ الإجراءات المناسبة خدمة لمصالح المواطنين ، بالسماح بالسفر من مطارات إقليم كوردستان إلى بلدان العالم الخارجي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى