الميليشيات في العراقسياسة وأمنية

أهالي التأميم مستاؤون من انتشار الميليشيات في المحافظة

انتشرت ميليشيا الحشد الشعبي بشكل كبير في محافظة التاميم بعد اقتحام القوات المشتركة لها ما سبب انزعاجا وتوترا بين الأهالي بسبب ارتفاع حالات الاختطاف والانفلات الأمني في ظل تعدد الجهات المسلحة المنتشرة في المحافظة، وفي هذا الصدد كشفت (وكالة يقين للأنباء) عن استياء كبير يعم الأهالي في التاميم بسبب عمليات الدهم والتفتيش والاعتقالات العشوائية التي تقوم بها الميليشيات.

وقال مصدر محلي لوكالة يقين إن ” المحافظة تشهد انتشارا وتحركات واضحة لميليشيا الحشد الشعبي ما تسبب بانزعاج الاهالي ومخاوف من توتر الاوضاع وارتفاع حالات الاختطاف والانفلات الامني بسبب تعدد الجهات المسلحة”.

وأضاف المصدر أن “الأهالي انتقدوا تحركات هذه الميليشيات وأبدوا انزعاجهم من تواجدها بعد عمليات المداهمات والتفتيش التي تحصل وحصلت سابقا في مناطق متفرقة باحياء مدينة كركوك ما تسبب بمخاوف الأهالي من اعتداءات قد تحدث بحقهم كما حدثت سابقا على ايدي هذه الميليشيات في مناطق اخرى”.

ونقلت وكالة يقين للأنباء عن مثقفين في المحافظة تأكيدهم إن “أن الهجمات المسلحة التي تحدث بصورة شبه مستمرة ضد الميليشيات دليل على رفض أهالي المحافظة تواجد هذه الميليشيات بينهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى