أزمة الأدويةسياسة وأمنية

ضبط 420 ألف “ليبل” لتزوير تواريخ نفاد صلاحية الأدوية

لم يترك الفساد مجالا في عراق ما بعد الاحتلال إلا والتهمه ، حتى ما يتعلق بحياة المواطنين ، وفي هذا السياق ، أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين ، اليوم الاثنين ، ضبط عجلة بداخلها 420 ألف “ليبل” لاستخدامها بتزوير تواريخ نفاد صلاحية أدوية.

وقال المكتب في بيان إن “مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين تمكنت من ضبط عجلة نوع (شوفرليت -امبالا) صفراء اللون بداخلها 420 ألف ليبل لاستخدامها بتزوير تواريخ نفاد صلاحية أدوية”.

وأضاف البيان أن “عملية الضبط تمت بناءً على معلومات مصادر مكتب المفتشية الخاصة المتواجدة في سيطرة الخليفة على طريق (كركوك – تكريت)، حيث شكّل مكتب المفتش العام في صلاح الدين مفرزة خاصة برئاسة مدير المكتب العميد علي مهدي حمود تولت قضية نصب كمين للعجلة بالتنسيق مع لواء (88) التابع لهيئة الحشد الشعبي وألقت القبض على العجلة وسائقها”.

وتابع البيان أنه “تم ضبط 420 ألف (ليبل) بداخل صندوق العجلة ، مبينا أن التحقيقات الأولية مع السائق أظهرت أنها مخصصة لتغيير تاريخ انتاج ونفاد صلاحيات أدوية موجودة في السوق المحلي”.

وأشار البيان إلى أن “المفرزة التفتيشية كشفت أن سائق العجلة يحمل وصلاً مغايراً لما تم ضبطه من مواد في حوزته، حيث جاء في الوصل أن البضاعة الموجودة عبارة عن مواد منزلية”.

ولفت البيان إلى أن “المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي ودونت افادة السائق المتهم وعرضتها أمام أنظار قاضي تحقيق محكمة تكريت الذي قرر توقيفه على ذمة القضية للتحقيق معه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى