الأزمة السياسية في العراقسياسة وأمنية

كتلة مايعرف بالأحرار تهاجم التحالف الوطني الحالي وتؤكد أنه هو أكبر مشكلة في البلاد

اقرت كتلة مايعرف بالاحرار ، اليوم الجمعة ،ان الكتلة لم تحضر اجتماع التحالف الوطني الحالي منذ 4 اشهر  لقناعة خاصة ومعلنة بان التحالف اصبح غير مجدي لتغيير الواقع السياسي , مبينا ان مهمة التحالف اقتصرت في الفترة الماضية على تكثيف الاجتماعات حول تشكيل الحكومة وتوزيع المناصب فقط .

النائب عن الكتلة “عواد العوادي”قال ان” المشكلة ليست بتعيين رئيسا للتحالف بل المشكلة اكبر من هذا الامر , لافتا الى ان التحالف مر بمشاكل وصراع كبير بين الكتلة المنضوية فيه , على مكاسب سياسية ومحاصصة شخصية وفئوية”.

واوضح العوادي ان”عدم حضورنا اجتماع اختيار رئيس التحالف جاء لاشعار الاخرين بالمسؤولية الكبيرة تجاه البلد ، وان التحالف الوطني عقد اجتماعت كثيرة في ما يخص الازمات الكثيرة التي عصفت في البلد , لم يخرج منها بنتائج تصب في مصلحة المواطن والبلد , بل كانت الاجتماعات صورية ولا ترتقي مع حجم المعاناة”.

وبين العوادي ان “اطراف التحالف الوطني خرقوا النظام الداخلي بتعيين رئيسا له والاتفاق على امور مسبقة دون الرجوع للنظام الداخلي ,مبينا ان ” ما حصل في اجتماع التحالف السابق جاء لارضاء  بعض الاطراف السياسية وليس اجراء واقعي متفق عليه”.

يقين نت

م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى