رياضة

كأس العالم.. البرازيل تبلغ دور الـ 16 بفوز مستحق على سويسرا

بلغت البرازيل دور الـ 16 من مونديال قطر 2022 عقب فوزها الصعب على سويسرا بهدفٍ دون رد، الاثنين، في استاد “974” ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة.

لعب المنتخب السويسري شوطا أول قويا جدا تكتيكيا استطاع خلاله تعطيل الفعالية الهجومية للمنتخب البرازيلي عبر التنظيم الدفاعي الجيد وإغلاق المساحات أمام الأجنحة التي تأتي منها خطورة “السيليساو”.

الفرصة الوحيدة التي خلقها المنتخب البرازيلي كانت من عرضية أرسلها رافينيا إلى فينيسيوس جونيور المتواجد دون رقابة لكن الأخير فشل في استقبل الكرة بشكل جيد وإسكانها الشباك.

الشوط الثاني عرف تحرر السويسريين من واجباتهم الدفاعية وخلقهم عديد الفرص التي لم تخل من الخطورة على مرمى أليسون بيكير .

ومع انفتاح اللعب وجد راقصو السامبا بعض الثغرات التي نجح فينيسيوس جونيور من استغلال إحداها في الدقيقة 65 وتسجيل هدف قرر “الفار” إلغاءه بعد انطلاق الأفراح العارمة للبرازيليين على المدرجات بداعي وجود خطأ في بداية الهجمة على كاسيميرو.

كتيبة المدرب تيتي لم ترم المنديل أمام الصلابة السويسرية وتابعت محاولاتها إلى أن جاء الفرج عند الدقيقة 83 بقدم كاسميرو الذي استقبل كرة من البديل رودريغو صوبها مباشرة في الزاوية الصعبة على الحارس يان سومير.

بعد الهدف فرض المنتخب البرازيلي سيطرة شبه كاملة واقترب من تعزيز تقدمه لولا تألق يان سومير أمام تسديدة رودريغو الذي كان لدخوله أثر كبير في زيادة النشاط الهجومي للسيليساو.

بهذه النتيجة وصلت البرازيل إلى النقطة 6 في صدارة ترتيب المجموعة، وضمنت رسميا تواجدها في الدور القادم، بينما توقف رصيد سويسرا عند 3 نقاط في المركز الثاني، في حين تأتي الكاميرون وصربيا ثالثة ورابعة بنقطة لكل منهما.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى