رياضة

كأس العالم.. فرنسا تحجز معقدا في ربع النهائي بعد فوزها على بولندا

حجزت حاملة اللقب فرنسا مقعدا لها في ربع نهائي مونديال قطر عقب فوزها على بولندا بثلاثة أهداف لواحد، الأحد، في استاد “الثمامة” ضمن منافسات دور الـ 16.

بدأ اللقاء بأفضلية فرنسية كاد تشواميني أن يترجمها إلى هدف مُبكر لولا تألق الحارس تشيزني في الذود عن مرماه، ليرد عليه روبرت ليفاندوفسكي بتصويبة مرت بجوار القائم.

مع انتصاف الشوط الأول تجرأ المنتخب البولندي وهاجم بمحاولات شكلت خطورة كبيرة أمام المرمى الفرنسي، في حين تراجع الفرنسيون ولجأوا إلى تحركات كيليان مبابي وعثمان ديمبلي في الارتداد السريع لمباغتة تشيزني.

الدقيقة 44 عرفت تسجيل “الديكة” أول أهدافهم بعد تمريرة مميزة من مبابي إلى أوليفييه جيرو الذي لم يتردد في إيداع الكرة الشباك موقعا على هدفه الدولي الـ 52 ليتجاوز بذلك تيري هنري كأفضل هداف في تاريخ المنتخب الفرنسي.

في الشوط الثاني حاول منتخب بولندا العودة بالنتيجة، غير أن مبابي وجد المساحة ليهز شباك تشيزني بهدف ثان في الدقيقة 74 إثر هجمة مرتدة انطلق بها ديمبلي ثم مرر إلى زميله المتواجد دون رقابة.

بعد الهدف استسلمت بولندا للواقع وسط سيطرة كاملة على أرض الملعب من جانب فرنسا التي أضافت هدفا ثالثا جميل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عن طريق مبابي الذي استلم وسدد من داخل منطقة الجزاء كرة مقوسة عجز تشيزني عن الوصول إليها.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة احتسب الحكم ركلة جزاء لبولندا نفذها ليفاندوفسكي بنجاح محرزا هدف منتخب بلاده الوحيد قبل توديع البطولة.

بهذا أصبحت فرنسا ثالث المتأهلين إلى الدور الثاني بعد الأرجنتين وهولندا، وتنتظر الفائز من مواجهة إنجلترا والسنغال. ​​​​​​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى